( شكاوي مواطنين )

السكن الجامعي في تشرين.. ضغط طلابي ونقص في الخدمات؟

يعاني طلبة السكن الجامعي في اللاذقية من مشاكل عدة داخل السكن، ففي شكوى تقدم بها بعض طلبة مبنى السكن الجامعي القديم أشاروا فيها إلى أن الجو العام هناك لا يساعد على الدراسة، فالغرف صغيرة جداً ومع ذلك تم وضع 5 طلاب في كل غرفة، ما يعني عدم قدرة على الدراسة ومعاناة عند النوم لضيق المكان، ويضيف أحد الطلبة:” أوجدنا حلولاً حيث قمنا بفك سرير ووضعه على الأرض لينام عليه طالبان معاً كون الطالب الخامس لم يحصل على فراش للنوم، ولكن هذا التصرف عرّضنا للغرامات المالية بحجة العبث بالأثاث وعدم النظافة الذي كان نتيجة طبيعية لوجود 5 أشخاص في غرفة واحدة”.

كلية همك جامعة تشرين.. أقسام بلا موظفين !!!

يعاني طلبة جامعة تشرين في كلية همك جامعة تشرين من مشكلة قلة الموظفين في الكلية، وفي شكوى واردة لموقع الحال برس من طلبة الكلية أوضحوا فيها التقصير وعدم الاهتمام بتلك المكاتب حيث أن قسم البحرية والطبية انضمت لقسم القوى والحاسبات بلا موظفين، وأضاف أحد موظفي قسم القوى بالقول:” نعاني من ضغط كبير في العمل بعد دمج المكاتب دون زيادة عدد الموظفين؛ وبات من الضروري إيجاد حل لهذه المشكلة وتخصيص كل مكتب بموظفيه ورغم تقديمنا للكثير من الشكاوي الا أن أحداً لم يستجب”.

كراسي قاعات الدراسة في جامعة تشرين خارج الخدمة؟؟

يشكو طلبة جامعة تشرين من مشكلة نقص الكراسي والمقاعد داخل قاعات الدراسة بشكل تدريجي، عدسة كاميرا الحال برس رصدت المشكلة لتجد الكراسي مرمية في القبو ومُنسقة دونما رغبة في إعادة صيانتها وإعادتها للخدمة

وفي حديث لأحد الطلاب قال: أننا تقدمنا بالكثير من الشكاوي لعمداء الكليات ولا رد والتطنيش قائم لحل المشكلة ونحنا بدورنا كطلاب جامعة من حقنا التعبير عن رأينا وانها ليست بالمشكلة الكبيرة التي لا يوجد لها حل فالكراسي موجودة في القبو فلماذا هذا التطنيش قائم

أهالي وطى الخان وقراها.. متى تعود مؤسساتنا الخدمية إلى العمل ؟؟

يشكو ريف اللاذقية الشمالي قلة خدماته، وعدم تفعيل وإعادة القطاعات والمراكز الخدمية إلى عملها رغم عودة الأهالي إلى منازلهم وأراضيهم، ففي شكوى واردة للحال برس اعترض فيها عدد من أهالي منطقة وطى الخان وثلاث قرى أخرى على عدم اعادة المراكز الخدمية إلى العمل من بلدية ومستوصف و مدرسة ووحدات إرشادية وخلافهم، ولم يعد الأمر خافياً على أحد بأن الوضع تدني المستوى الخدمي في هذه المنطقة قد أضعف رغبة الناس في العودة وأدى إلى عدم الاستقرار ونزوح بعض العوائل مجدداً إلى المدينة.

أبواب كلية العلوم في جامعة تشرين مغلقة منذ حوالي 5 سنوات

الحال برس ا جعفر أسد أبدى الكثير من طلبة كلية العلوم في جامعة تشرين امتعاضهم جراء إغلاق جميع أبواب الكلية وفتح باب واحد فقط فقد طالبو بإعادة فتح الأبواب المغلقة مما ينعكس ايجاباً على الطالب وخاصة ايام الصيف الحار من تسهيل حركة التنقل بين الكليات وتخفيف شدة الازدحام على الباب الموجود.   كما إن أعادة …

…المزيد

ما قصة الفوضى الامتحانية التي حدثت داخل كلية العلوم في جامعة تشرين؟

جامعة تشرين

وقد أوضح الطالب سليم الذي كان متواجداً ضمن القاعة الامتحانية :” أن الفوضى التي حدثت داخل المدرج الأول أدت إلى انسحاب معظم الطلبة وعزوفهم عن تقديم المادة التي تعتمد على التركيز كونها تحوي قوانين ومعادلات رياضيات”.
وتابع سليم قوله باللغة العامية:” الفوضى لوحدها كوم وصريخ المراقبة لوحدو كوم آخر”.
فيما أجمع الطلبة إلى أن تلك الحادثة أثارت غضب الطلبة، مؤكدين أنه من الضروري وضع ضوابط وآلية عمل تؤمن الراحة والتركيز للطالب داخل القاعة الامتحانية من أجل تقديم المادة.

مدير زراعة اللاذقية: القطع الجائر لغابة الأريزة ادعاء منافي للواقع؟

أوضح مدير الزراعة في اللاذقية م. منذر خير بك أن ما تم تداوله مؤخراً على صفحات التواصل الاجتماعي عن (وجود عمليات قطع جائر في غابات القرداحة، تحت ظلال ما يسمى الترخيص وبإشراف عناصر الحراج وتحديداً غابة جوبة برغال مدخل قرية الأريزة)، عاري تماماً عن الصحة وغير دقيق في جانب المعلومة وهي ادعاءات منافية للواقع، حيث أن العقار الذي تمت فيه هذه عملية قطع الأشجار هي أرض زراعية مملوكة لصاحبها، والعملية تمت بموجب رخصة قطع أشجار حرجية نامية طبيعياً ضمن العقار المملوك رقم 228 عقارية بيت زنتوت برقم /7/ تاريخ 28/5/2017 صادرة عن شعبة حراج القرداحة ومنظم بها ضبط مباشرة بتاريخ 6/6/2017 والرخصة ممنوحة وفق الأصول وبما يتوافق مع قانون الحراج وتعليماته التنفيذية”.

مركز كفرية الصحي خارج الخدمة منذ أكثر من أربع سنوات

يعاني أهالي قرية كفرية وبعض القرى المحيطة بها في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي من مشكلة عدم وجود مستوصف بالمنطقة حالياً، ويطالبون بإعادة تأهيل وترميم مركز كفرية الصحي الكائن على طريق عام اللاذقية – حلب.

مختار قرية كفرية علي أسد أوضح أنه من الضروري إعادة تأهيل المركز ليضطلع بتقديم خدماته الطبية والاسعافية للمئات من المواطنين بعد أن غدت المنطقة آمنة وخالية من أي إرهاب، مؤكداً بأن الأهالي وعن طريق الفرقة الحزبية قد تقدموا بطلب إلى مديرية الصحة التي لم تتخذ أي اجراء حتى تاريخه.

اتصالات اللاذقية تعترف بسرقة كابلها.. وكل الحق على الاعتماد المالي؟

مدير فرع اتصالات اللاذقية م. عادل جبيلي أكد على أن الشبكة الهاتفية تتعرض بشكل دائم للسرقة ويتم في كل مرة إعداد ضبط الشرطة اللازم ومن ثم إعادة الاتصالات بالسرعة الممكنة واقصى حد ثلاثة أيام،