( SlideShow )

المحافظ السالم.. يلتقي رئيس إدارة قضايا الدولة في سورية

واستهل المحافظ السالم اللقاء بتوضيح الآلية والثقافة التي تدار بها مؤسسات المحافظة والمبنية على التعاون والتشاركية وتذليل العقبات، موضحاً أن فرع قضايا الدولة في اللاذقية من المؤسسات الهامة التي اتخذت مؤخراً خطوات جيدة وجديدة نحو تفعيل الأداء، وأنه في اجتماع سابق، أعرب عن استعداده لتقديم كل الدعم والتسهيلات والخبرات اللازمة بغية انطلاق الفرع في عمله، منوهاً بضرورة وجود لقاءات دورية مع إدارة الفرع لمناقشة المستجدات والخروج بخارطة عمل متجددة.

وختم المحافظ السالم حديثه بطلب الاهتمام بالقضايا العائدة للدولة واتخاذ كافة الاجراءات الادارية التي من شأنها الاسراع في معالجتها وخاصة قضايا الموانئ والسياحة.

التجارة الداخلية تغلق مذابح التلاعب بلحم الفروج

نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية عدد من ضبوط الغش والتلاعب في أوزان لحم الفروج من خلال نقعه بالماء، وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك م. أحمد نجم تمكن دوريات حماية المستهلك من خلال الرصد ومتابعة واقع الأسواق من ضبط ٣ مذابح (للفروج) تقوم بنقع لحم الفروج بالماء ضمن أوعية كبيرة بقصد الغش والتلاعب في الوزن،، وقد تم تنظيم الضبط اللازم وإحالة المخالفين إلى القضاء أصولاً.
وضمن ذات السياق، أضاف م. نجم:” أنه تم تنظيم ٦٢ ضبطاً مختلفاً لسبب عدم إعلان عن الأسعار والبيع بسعر زائد ومواد مهربة ونقص في الوزن وسوء نوعية الخبز خلال الـ 48 ساعة الماضية”.

فرص استثمارية للمنطقة الساحلية في ملتقى رجال الأعمال الرابع

تحت عنوان ” المحفزات الاستثمارية في سورية ما بعد الحرب” أطلق وزير المالية د. مأمون حمدان أعمال ملتقى رجال الأعمال الرابع في اللاذقية والذي تنظمه مجموعة أورفلي للاستشارات والتدريب بهدف المساهمة في تنشيط الاقتصاد في المنطقة الساحلية واستكشاف الفرص الاستثمارية الكامنة فيه.

وأوضح د. حمدان أن هناك الكثير من المحفزات الاستثمارية والقوانين والتشريعات التي صدرت مؤخراً بعد مناقشتها مع رجال الأعمال في المجلس الاستشاري؛ وصرح مدير هيئة الاستثمار السورية د. مدين دياب عن وجود 18 فرصة استثمارية من مختلف القطاعات ، تراعي الخصوصية والميزات لمحافظتي اللاذقية وطرطوس بقيمة مليار دولار.

21 نيسان من كل عام .. يوم الشجرة بين مدينتي اللاذقية – يالطا

أعلنت مدينتي اللاذقية السورية ويالطا الروسية، صباح اليوم، توأمة العلاقة بين المدينتين من خلال زرع شجرة زيتون في حديقة الصداقة في كلا المدينتين ، وقد قام وفد اللاذقية المرافق للوفد السوري المشارك في مؤتمر يالطا الاقتصادي الدولي الرابع بزرع 50 شجرة زيتون من مدينة اللاذقية في حديقة “بوتانيتشسكي ساد” والتي تحتوي على أشجار الصداقة من كل دول العالم، ليكون يوم ٢١ نيسان جزءا مهما من تاريخ الحديقة تمهيداً لتطوير قطاع الاقتصاد والاستثمار ورجال الأعمال والسياحة وخلافها بين المدينتين، فيما قام وفد روسي بزراعة أشجار الزيتون في حديقة الصداقة السورية – الروسية التي أحدثت في عمق التاريخ في مدينة الأسد الرياضية.

اجتماع ثنائي “سوري ابخازي” على هامش مؤتمر يالطا .. ومحافظ اللاذقية يعرض فرص الاستثمار في اللاذقية

بحث وزيرا الاقتصاد السوري د. سامر الخليل والابخازي أدغور أردزدبا في اجتماع لهما، على هامش مؤتمر يالطا الاقتصادي الدولي الرابع، تعزيز العلاقات الثنائية وزيادة حجم التبادل الاقتصادي وفتح آفاق تطوير العلاقات والتعاون بين البلدين، بحضور محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم وسفير سورية لدى موسكو رياض حداد ووزير الخارجية والسفير الابخازي.

وقدم وزير الاقتصاد السوري د. سامر الخليل للجانب الابخازي ورقة عمل تطوير العلاقات الثنائية والآفاق الممكنة لزيادة حجم التبادل الاقتصادي، وختم حديثه بدعوة ابخازيا للمشاركة في معرض دمشق الدولي بدورته الـ 60 لصيف العام الحالي.

فيما دعا السفير السوري لدى روسيا رياض حداد إلى تعميق العلاقات بين سورية ودول روسيا الاتحادية .

بدوره، أشار محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم إلى مقومات اللاذقية وفرص الاستثمار فيها من كونها بوابة المحافظات السورية والدول الجوار براً وبحراً.

سوريا.. في مؤتمر يالطا الاقتصادي الدولي الرابع

استقبل رئيس جمهورية القرم – رئيس مجلس الوزراء سيرغي اكسيونوف الوفد الحكومي الاقتصادي السوري المشارك في أعمال مؤتمر يالطا الاقتصادي الدولي الرابع والمقام في فندق ميريا.

وقبيل انعقاد أعمال المؤتمر، التقى رئيس جمهورية اوستيا الوفد السوري المشارك برئاسة وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية د. سامر خليل ومحافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم بحضور سفير سوريا في موسكو رياض حداد، وخلال اللقاء تم التأكيد على وقوف اوستيا إلى جانب سورية في محاربة الارهاب وتطوير العلاقات الثنائية.

مشاريع خدمية وتعديل مخططات وعقود أعمال في جلسة المكتب التنفيذي

جانب من الاجتماع

بحث المكتب التنفيذي لمجلس محافظة اللاذقية في جلسة أعماله الثانية عشر مشاريع تعديل المخططات التنظيمية وإعادة صيانة أثاث المدرسي ومعالجة انهيارات طرقية وتصديق عقود عمل مع جهات مختلفة،، حيث وافق المكتب التنفيذي على تعديل المخطط التنظيمي العام لقرية قايا التابعة لبلدية برج القصب، وتعديل مخطط قرية المختارية التابعة لبلدية السامية، وقرية تل حويري،، كما تم بحث مشروع تقديم وتوريد وإصلاح مقاعد لزوم التعليم الأساسي، والموافقة على مشروع إعادة تأهيل مبنى بلدة قسطل معاف، ومشروع معالجة انهيارات على طريق الرامة – بويب العسل ، وتصديق العقد المبرم بين مجلس مدينة جبلة ومؤسسة الانشاءات العسكرية متاع 6 لتنفيذ مشروع أعمال محلات تجارية على السور الغربي وأعمال محلات تجارية ضمن الكراجات، ومشروع صيانة العيادات الخارجية في مشفى الباسل القرداحة

المازوت والغاز والبطاقة الذكية على طاولة لجنة محروقات اللاذقية

برئاسة محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم، ناقشت لجنة المحروقات الفرعية في اللاذقية،، اليوم،، العديد من القضايا ومنها تزويد مديرية تربية اللاذقية بكامل مستحقاتها من مادة مازوت التدفئة للعام الدراسي القادم 2018 – 2019، إضافة إلى تحديد أوقات عمل موظفي محطات الوقود التابعة لشركة سادكوب والعاملة في مراكز ( الكراجات) من 8 صباحا وحتى الساعة 7 مساءاً، وإعادة دراسة احتياجات شركات القطاع الخاص والمشترك من مادة المازوت، وأيضاً دراسة احتياجات الشركات الانشائية من القطاع العام والسرعة في التجاوب مع احتياجاتها ( بعد الدراسة) بما يسهم في استمرار الانجاز في المشاريع الموكلة لها، كما أقرت اللجنة ضرورة تأمين المازوت الزراعي وفق خارطة عمل فيها حسن إدارة وتصرف تأخذ بعين الاعتبار الانتاج الزراعي الموسمي وتموضعه الجغرافي، أيضاً متابعة قضايا رخص الغاز والمعتمدين والناقلين، والتأكيد على العقوبات الردعية للمستغلين ومتابعة مكافحة السوق السوداء.

القضايا العمالية وتطوير العمل في لقاء م. الكناني مع نقابة استصلاح الأراضي

وخلال اللقاء أكد م. الكناني على تعاون الإدارة العامة وتجاوبها مع متطلبات الفرع وكل ما يتعلق بتطوير مفاصل العمل ومنها الكادر البشري وإيلائه الاهتمام والرعاية.

فيما أوضح رئيس النقابة غياث الأسد أن مناقشات وطروحات النقابة في المؤتمر كانت هامة جدا ومنها موضوع التأمين الصحي، والملاكات العددية، وزيادة مخصصات اللباس العمالي، وتحسين الوضع المعيشي وزيادة الرواتب، واستبدال الآليات القديمة للشركات الانشائية، ومنح 50% للعمال المفرزين في مهمات نوعية.

المحافظ السالم وأمين الفرع د. شريتح.. يشاركان كنائس الطوائف المسيحية أعيادها

احتفت كنائس محافظة اللاذقية التي تسير على التقويم الغربي، صباح اليوم، بأعياد الفصح المجيد التي تمثل ( كما جسدها السيد المسيح) جسر عبور من الموت إلى الحياة،، وتتزامن هذه الأعياد مع الجسر الذي يجسده أبطال الجيش العربي السوري والانتقال من حال الموت والدمار إلى حال النصر والسلام والإعمار.

وقد قام محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السلام وأمين فرع الحزب د. محمد شريتح بزيارة عدد من كنائس الطوائف المسيحية، ومشاركتها طقوس الصلاة والعبادة، مُهنئان رجالات دينها وأبنائها بأعيادهم، ومباركان تزامنها مع السلام الذي يحققه الجيش العربي السوري على جغرافية الوطن وآخرها الغوطة الشرقية.

وخلال استقباله لقيادات المحافظة قال الأب حبيب دانيال- كنيسة الموارنة:” عيد الفصح هو العبور وقيامة السيد المسيح من الموت إلى الحياة إلى الفرح والسلام، ونحن في الكنائس والجوامع عائلة واحدة في اللاذقية التي باتت تمثل اليوم سورية الصغرى لجهة تواجد مختلف أبناء القطر فيها”، وأضاف :” عيدنا اليوم أصبح عيدين من خلال خلاص دمشق عاصمة الياسمين من الإرهاب وقذائف الموت التي كانت تقتل أبنائنا، وسورية ستعود أفضل مما كانت عليه”.

Older posts «