( عربي )

ما الهدف من البوابات الإلكترونية التي وضعتها “إسرائيل” في محيط المسجد الأقصى؟

رفض مئات المصلين لليوم الثاني على التوالي خارج المسجد الأقصى الدخول عبر بوابات إلكترونية وضعتها سلطات الاحتلال في محيط المسجد الأقصى.

وأصدرت المرجعيات الإسلامية التي تضم مجلس الأوقاف والهيئة الإسلامية العليا والمفتي العام للقدس والديار الفلسطينية بياناً طالبت فيه المصلين عدم الدخول عبر هذه البوابات.

وأعلنت في بيان مشترك لها رفض إجراءات العدوان الإسرائيلي الجائرة كافة والمتمثلة في تغيير الوضع التاريخي القائم ومقاطعتها ومنها فرض البوابات الإلكترونية على أبواب المسجد الأقصى المبارك.

مع الأشغال الشاقة.. 3 سنوات سجن لجندي أردني قتل 3 مدربين أمريكيين

ودانت المحكمة الجندي معارك التوايهة البالغ من العمر 39 عاماً بتهمة القتل القصد الواقع على أكثر من شخص خلافاً لأحكام قانون العقوبات كما جرمته بجنحة مخالفة الأوامر والتعليمات العسكرية.

وكان التوايهة الذي ينفي التهم الموجهة إليه أطلق النار على الأمريكيين الثلاثة عندما كانت السيارات التي تقلهم تقترب من قاعدة “الجفر” الجوية.

ومات واحد من الأمريكيين في القاعدة المذكورة بينما قضى الاثنان الآخران في المستشفى لاحقاً.

وقالت السلطات الأردنية: إن الأمريكيين قتلوا لأنهم لم يتوقفوا عند مدخل القاعدة.

وزارة الدفاع العراقية: داعش في العراق انتهى للأبد

داعش العراق

أكدت وزارة الدفاع العراقية أن وجود “داعش” في العراق انتهى للأبد، وشددت على أنه لا خيار لعناصر التنظيم إلا الاستسلام؛ وجاء ذلك بعد الإعلان عن سيطرة قوات مكافحة الإرهاب العراقية على جامع النوري والمنارة الحدباء بالموصل في سياق المعارك الشرسة بالمدينة القديمة