( محليات )

المحافظ السالم.. يلتقي رئيس إدارة قضايا الدولة في سورية

واستهل المحافظ السالم اللقاء بتوضيح الآلية والثقافة التي تدار بها مؤسسات المحافظة والمبنية على التعاون والتشاركية وتذليل العقبات، موضحاً أن فرع قضايا الدولة في اللاذقية من المؤسسات الهامة التي اتخذت مؤخراً خطوات جيدة وجديدة نحو تفعيل الأداء، وأنه في اجتماع سابق، أعرب عن استعداده لتقديم كل الدعم والتسهيلات والخبرات اللازمة بغية انطلاق الفرع في عمله، منوهاً بضرورة وجود لقاءات دورية مع إدارة الفرع لمناقشة المستجدات والخروج بخارطة عمل متجددة.

وختم المحافظ السالم حديثه بطلب الاهتمام بالقضايا العائدة للدولة واتخاذ كافة الاجراءات الادارية التي من شأنها الاسراع في معالجتها وخاصة قضايا الموانئ والسياحة.

مشاريع خدمية وتعديل مخططات وعقود أعمال في جلسة المكتب التنفيذي

جانب من الاجتماع

بحث المكتب التنفيذي لمجلس محافظة اللاذقية في جلسة أعماله الثانية عشر مشاريع تعديل المخططات التنظيمية وإعادة صيانة أثاث المدرسي ومعالجة انهيارات طرقية وتصديق عقود عمل مع جهات مختلفة،، حيث وافق المكتب التنفيذي على تعديل المخطط التنظيمي العام لقرية قايا التابعة لبلدية برج القصب، وتعديل مخطط قرية المختارية التابعة لبلدية السامية، وقرية تل حويري،، كما تم بحث مشروع تقديم وتوريد وإصلاح مقاعد لزوم التعليم الأساسي، والموافقة على مشروع إعادة تأهيل مبنى بلدة قسطل معاف، ومشروع معالجة انهيارات على طريق الرامة – بويب العسل ، وتصديق العقد المبرم بين مجلس مدينة جبلة ومؤسسة الانشاءات العسكرية متاع 6 لتنفيذ مشروع أعمال محلات تجارية على السور الغربي وأعمال محلات تجارية ضمن الكراجات، ومشروع صيانة العيادات الخارجية في مشفى الباسل القرداحة

القضايا العمالية وتطوير العمل في لقاء م. الكناني مع نقابة استصلاح الأراضي

وخلال اللقاء أكد م. الكناني على تعاون الإدارة العامة وتجاوبها مع متطلبات الفرع وكل ما يتعلق بتطوير مفاصل العمل ومنها الكادر البشري وإيلائه الاهتمام والرعاية.

فيما أوضح رئيس النقابة غياث الأسد أن مناقشات وطروحات النقابة في المؤتمر كانت هامة جدا ومنها موضوع التأمين الصحي، والملاكات العددية، وزيادة مخصصات اللباس العمالي، وتحسين الوضع المعيشي وزيادة الرواتب، واستبدال الآليات القديمة للشركات الانشائية، ومنح 50% للعمال المفرزين في مهمات نوعية.

المحافظ السالم وأمين الفرع د. شريتح.. يشاركان كنائس الطوائف المسيحية أعيادها

احتفت كنائس محافظة اللاذقية التي تسير على التقويم الغربي، صباح اليوم، بأعياد الفصح المجيد التي تمثل ( كما جسدها السيد المسيح) جسر عبور من الموت إلى الحياة،، وتتزامن هذه الأعياد مع الجسر الذي يجسده أبطال الجيش العربي السوري والانتقال من حال الموت والدمار إلى حال النصر والسلام والإعمار.

وقد قام محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السلام وأمين فرع الحزب د. محمد شريتح بزيارة عدد من كنائس الطوائف المسيحية، ومشاركتها طقوس الصلاة والعبادة، مُهنئان رجالات دينها وأبنائها بأعيادهم، ومباركان تزامنها مع السلام الذي يحققه الجيش العربي السوري على جغرافية الوطن وآخرها الغوطة الشرقية.

وخلال استقباله لقيادات المحافظة قال الأب حبيب دانيال- كنيسة الموارنة:” عيد الفصح هو العبور وقيامة السيد المسيح من الموت إلى الحياة إلى الفرح والسلام، ونحن في الكنائس والجوامع عائلة واحدة في اللاذقية التي باتت تمثل اليوم سورية الصغرى لجهة تواجد مختلف أبناء القطر فيها”، وأضاف :” عيدنا اليوم أصبح عيدين من خلال خلاص دمشق عاصمة الياسمين من الإرهاب وقذائف الموت التي كانت تقتل أبنائنا، وسورية ستعود أفضل مما كانت عليه”.

وزير السياحة ومحافظ اللاذقية يتفقدان أعمال ترميم مدينة الأسد الرياضية

وركزت الجولة على تفقد أعمال الصيانة والتأهيل الجارية حالياً في الملعب الرئيسي وتشمل صيانة المظلة وكافة طوابق الستاد الرئيسي من إدارة وغرف لاعبين ومنشآت خدمية وخلافها إضافة إلى كراسي الملعب وأرض الملعب وبتكلفة 850 مليون ليرة سورية.

وزيرا الإدارة المحلية والبيئة والسياحة ..يجتمعان مع كوادر الإدارة المحلية والسياحة في اللاذقية

فيما أكد وزير الإدارة المحلية والبيئة م. مخلوف على أهمية الاستثمار السياحي وجذبه والتعامل مع الفرص المتاحة في المحافظة، ودور السياحة في مصادر الدخل وعوامل التنمية المحلية، قائلاً:” واجبنا كإدارة محلية محوري وهام في هذا الجانب، ومطلوب منا البحث عن كل المطارح التي تملك المقومات ووضعها في خارطة الاستثمار أملا في تحقيق أمثل للتنمية المحلية”.

بدء استصدار البطاقة الذكية للعوائل والمركبات في محافظة اللاذقية مطلع الأسبوع المقبل

بتوجيه من محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم، وبالتنسيق مع شركتي محروقات اللاذقية وشركة تكامل، أعلنت محافظة اللاذقية بدء العمل بإصدار البطاقة الذكية العائلية – المنزلية، والبطاقة الذكية للآليات، وتسخير كل مقومات العمل اللازمة لإنجاح هذا المشروع الذي يؤمن وصول مختلف المواد المدعومة إلى مستحقيها وفق آلية الكترونية برمجية ذكية تتناسب وظروف عصر الربط الشبكي الالكتروني وبما يسهل تدفق المعلومات وخلق آلية توزيع لمختلف المواد من مازوت تدفئة ومواد غذائية وغاز ومحروقات المركبات بطريقة دقيقة تخفف من التلاعب والهدر والروتين وخلافه. وأوضح مدير شركة المحروقات م. حسن بغداد أن العمل باستصدار البطاقة الذكية العائلية، وبطاقة المركبات العاملة على مادتي المازوت والبنزين ستبدأ مطلع الأسبوع المقبل عبر العشرات من المنافذ والمراكز والبداية من خمس مراكز وهي مشروع محطة محروقات الشاطئ، المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب، مديرية الجمارك، دائرة اللاجئين في الرمل الجنوبي، مديرية النقل ومتخصصة في إصدار البطاقة الذكية للمركبات التي تعمل على مادة المازوت حصراً.

محافظ اللاذقية يبحث مع وفد مدينة يالطا الروسية سـُبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بين المدينتين

بحث محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم مع غولياندين سيرغي رئيس وفد مدينة يالطا جنوب روسيا، سُبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بين مدينتي اللاذقية ويالطا وإمكانية تعزيز العلاقات بين رجال أعمال المدينتين لاسيما وأن مدينة يالطا- وفق تصريح سيرغي – تشبه إلى حدّ بعيد في الجغرافيا والمناخ وطبيعة الحياة الاجتماعية مدينة اللاذقية؛ وناقش الطرفان خلال اللقاء أيضاً جدول أعمال المنتدى الاقتصادي المزمع إقامته في 21 نيسان المقبل في مدينة يالطا، ويوم الشجرة المشترك المزمع إقامته أيضاً نهاية شهر شباط الحالي في مدينتي اللاذقية ويالطا، حيث ستُزرع شجرة الزيتون في كلا المدينتين كرمز لتوأمة العلاقة بينهما

صرف 100 مليون ليرة لمزارعي الحمضيات.. المحافظ السالم يجتمع مع رؤساء اللجان ويطلق حزمة قرارات

وفي سياق متصل، وبُعيد الجولة اجتمع المحافظ السالم مع رؤساء لجان التسويق ووجههم بسبل الإسراع في استلام المادة بعد فرزها وتوضيبها و تبسيط إجراءات تسويقها واستلام كامل محصول الثمار المتساقطة جراء العاصفة، ودعم لجان العمل بالكادر التقني المساعد، وتوفير السيارات الشاحنة من القطاعين الخاص والعام وتأمين محروقاتها من خلال التنسيق ما بين السورية للتجارة وفرع المرور، وتوزيع المستحقات المالية للمزارعين بشكل مباشر وتدريجي وضمن هيكلية الأحقية والأقدمية في تسليم المحصول دون استثناء أحد وأي تجاوز يعتبر مخالفة يترتب عليها اتخاذ الإجراءات القانونية.

مدير الخدمات والصيانة م. نوار عثمان : حملة تشجير وتقليم شاملة لمنصفات ومسطحات مدينة اللاذقية

صرح مدير الخدمات والصيانة في مجلس مدينة اللاذقية م. نوار عثمان ، أن العمل الآن يسير بالتوازي على محورين، أولهما عملية قص أشجار النخيل وشجيرات وأعشاب المنصفات والمسطحات الخضراء في المدينة، والثاني الاستمرار في حملة التشجير التي تقوم بها المديرية منذ أيام لتعويض الأشجار المفقودة والميتة وزيادة مساحة الطوق الأخضر الذي يزين المدينة ويمنحها الجمالية، وحول ما تقدم قال م. عثمان:” حملة التشجير تستهدف الآن طريق الشاطئ لهدف تعويض الأشجار المفقودة بأشجار (برختتون) والتي تتميز بمجموعها الخضري وتناسق نمو الساق وديمومة خضرتها وشكلها الجمالي وعدم تأثيرها على الأبنية المجاورة وعلى الأرصفة والبنى التحتية إضافة إلى تشجير المنطقة الصناعية وقد بلغ عدد الأشجار حتى تاريخه 1000 غرسة ومستمرين في الحملة”.

وأضاف م. عثمان:” انتهينا حتى تاريخه من تقليم أكثر من ألف شجرة نخيل في شارع العروبة وأوتوستراد الثورة وشارع غسان حرفوش لمسافة 13 كم مع تقليم الشجيرات وشذ الأعشاب وتشذيب المنصفات الخضراء، واستكمال وضع الأحواض البيتونية على الكورنيش الغربي وزراعتها”.

Older posts «