Monthly Archive: July 2017

اللجنة الاغترابية السورية في الكويت تكرم عددا من ذوي الشهداء وجرحى الجيش في اللاذقية

أكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم في كلمة له خلال حفل تكريم وفد اللجنة الاغترابية السورية في دولة الكويت لعدد من ذوي شهداء الجيش العربي السوري والجرحى في دار الأسد للثقافة أن سورية منيعة على المعتدين ومخططاتهم بفضل شعبها وبطولات جيشها وهي أقرب إلى إعلان النصر في حربها على الإرهاب والقوى الداعمة له.

فيما أشاد د. محمد شريتح أمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي بمبادرة أبناء الجالية السورية في الكويت الذين يثبتون أنهم يعيشون أوجاع الوطن في ظل هذه الحرب الذي تستهدفه ويتشاركون مع أبنائه الإعمار وتقدير تضحيات ذوي الشهداء و الجرحى.

تنشيط تربية دودة القز وصناعة الحرير في الساحل السوري

على وقع صرير صوت دولاب حل شرانق الحرير الأثري الذي يعود تاريخه إلى ثلاثمائة عام، افتتحت الأمانة السورية للتنمية بالتعاون مع مديرية زراعة اللاذقية دورة تدريبية لتعليم أصول حل شرانق الحرير بمشاركة 18 متدرب و5 خبراء فنيين ولمدة خمسة أيام، وذلك استكمالا لمشروع صناعة الحرير الذي أطلقته مديرية الزراعة عام 2015 وبدأ بتطوير بيوض دودة القز وتحسين سلالتها في مراكز المديرية المتخصصة وتوزيعها بشكل مجاني على المزارعين ليقوموا بتربيته وبالتالي تعليمهم كيفية حل الشرانق وتحويلها لخيوط.

وافتتح محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم الدورة بالتأكيد على أهمية تضافر الجهود والتشاركية بين القطاعين العام والخاص لإحياء هذه الحرفة التراثية العريقة، مُشيداً بدور مراكز الأبحاث الزراعية في مديرية زراعة اللاذقية لتجاوز مشاكل البيوض بخبرات محلية للوصول إلى النتيجة المطلوبة والدور المميز للأمانة السورية للتنمية في تسويق منتجات المزارعين النهائية عبر منافذ البيع المعتمدة لديها.

جولة شملت عددا من المشاريع .. وزير النقل: دراسة موقع بديل لمرفأ اللاذقية ومستقبل واعد لقطاعي النقل البري والبحري

أوضح وزير النقل م. علي حمود في تصريح له خلال زيارته التفقدية لمرفأ اللاذقية أن :”الوزارة تعيد النظر في موقع المرفأ الحالي وتبحث إمكانية انشاء مرفأ بديل عنه والاستفادة من الثمن المرتفع لعقارات الموقع الحالي الذي يشكل الواجهة البحرية للمدينة، فهناك دراسة لموقع جديد خارج المدينة وقريب منها”.

وأضاف:” هناك جملة إجراءات اتخذتها الوزارة بالتعاون مع شركة المرفأ لتشغيل خط القطار ضمن المرفأ، وأن عملية تنظيم الدور لشاحنات النقل حققت انجازا كبيرا في استثمار الوقت وتفريغ حمولة السفن خلال أربعة أيام بدلا من سبعة ما يوفر الكثير ويزيد من ايرادات المرفأ”.

المحافظ السالم .. بحث موضوع الاشغالات البحرية وإعادة تنظيم الشواطئ المفتوحة

ووجه المحافظ السالم مديرية السياحة والموانئ البحرية وبلدية وادي قنديل والخدمات الفنية بوجوب وضع رؤية تتضمن خارطة استثمارية ذات صيغة تكاملية دقيقة، والابتعاد عن مصطلح السياحة الشعبية واستبداله بسياحة أقل كلفة، ووجوب تحديد زمن الاشغالات وزمن ازالتها والحفاظ على الاملاك العامة، واعادة تنظيم الشواطئ المفتوحة وضبطها أمنياً وبصرياً والاهتمام الزائد بجانب الخدمات المقدمة والصحة العامة وتحسين المشهد البصري لتلك الاشغالات بما يتناسب مع جمال الطبيعة والمواصفات الفنية المطلوبة للعمل السياحي، والابتعاد عن المحسوبيات والمصلحة الشخصية في العمل

مديرية الزراعة ومجلس المدينة يطلقان حملة مكافحة شاملة في مدينة اللاذقية

وقد أوضح د. إياد محمد مدير دائرة الوقاية في مديرية الزراعة بأنه: ” نظراً لارتفاع دراجات الحرارة وانتشار حشرات الصحة العامة وخطورتها على الصحة في جانب نقلها للعديد من الأمراض، نقوم بالتعاون مع مجلس مدينة اللاذقية بحملة مكافحة شاملة ضد (البعوض، البراغيث، الصراصير، الجرذان) وتستمر الحملة لأيام أربعة، تقدم فيها مديرية الزراعة آليات وفنيين ومعدات ومبيدات المكافحة الرذاذية والضبابية “.

بدء عملية توزيع مازت التدفئة لذوي الشهداء والجرحى والمفقودين

اجتمع محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم مع أمناء الشعب الحزبية العشرة ومدير شركة سادكوب م. حسن بغداد وبحضور عضو المكتب التنفيذي المختص م. مضر منصورة، حيث هدُف الاجتماع خلق آلية عمل مشتركة بين الشعب الحزبية وشركة سادكوب لغاية توزيع مادة مازوت التدفئة على ذوي الشهداء والجرحى والمفقودين.

المحافظ السالم.. تشديد عقوبات جرائم الحرائق ومقترح تعديل نصها القانوني

موضوع افتعال الحرائق والاعتداءات المتكررة وتحديد أسباب ذلك، والاجراءات المتخذة بحق المقصرين من المعنيين، ومتابعة الدعاوي المرفوعة بحق المخالفين، وفرض أشد العقوبات المقررة لهذه المخالفات؛ وبناء عليه عقد اجتماع موسع ضم العديد من الجهات ذات الصلة بشأن الحراجي برئاسة محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم الذي أكد على جانب التشديد في العقوبات حيال مفتعلي الحرائق الحراجية ووضع آليات ردع إجرائية ومالية وقانونية بما يحد من افتعال هذه الحرائق والحفاظ على الثروة الحراجية، حيث قال المحافظ السالم:” لابد من تطبيق القانون بحزم ومضاعفة الجهود لضبط وقمع حالات قطع الأشجار والعمل على إعداد مذكرة حول الحرائق المفتعلة وغير المفتعلة وتحديد أسبابها والاعتداءات المتكررة على الحراج بقصد المتاجرة بالأخشاب والإجراءات المتخذة بحق المخالفين ومتابعة قضايا الحرائق والمتاجرة بالأخشاب في المؤسسة القضائية المختصة”.

توزيع 84 مقسماً على الحرفيين في المنطقة الصناعية باللاذقية

أوعز محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم في اجتماعه اليوم مع اللجنة الُمكلفة بتوزيع مقاسم المنطقة الصناعية على المكتتبين الى وضع معايير محددة في عملية التوزيع لتحقيق العدالة والمساواة والابتعاد عن الشخصنة والتجاوزات في التوزيع، وضرورة توزيع المقاسم على مستحقيها الفعليين من الحرفيين المكلفين سابقا بضريبة دخل في المالية ليتم نقل الحرف من وسط مدينة اللاذقية إلى المنطقة الصناعية؛ وحث المحافظ السالم اللجنة على انتهاج العمل المؤسساتي لإنجاز المنطقة الصناعية بشكل لائق وبأفضل صورة وبخطوات مدروسة وأن تبنى المقاسم وفق رؤية بصرية موحدة، وإلغاء ترخيص كل حرفي مخصص لا يبادر الى بناء مقسمه مباشرة.

المحافظ السالم.. يتفقد أعمال المشاريع الحكومية ونسب انجازها ضمن جدولها الزمني المحدد

بحث محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم مع مديري الشركات الإنشائية والمؤسسات الخدمية العامة بالمحافظة آلية تنفيذ المشاريع التي أقرت أثناء زيارة الوفد الحكومي إلى اللاذقية مؤخرا.

ودعا المحافظ المجتمعين إلى توزيع المشاريع المعتمد تنفيذها بالتساوي بينهم بعد اطلاع الجميع على طبيعتها وإمكانية كل شركة على التنفيذ والتنسيق بين الجميع والتشاركية بما يسهم في سرعة الإنجاز وبالمواصفات الفنية المطلوبة.

وشدد السالم على ضرورة مواكبة انتصارات الجيش العربي السوري في ميدان المعركة بالمزيد من الانجازات على صعيد المشاريع والخدمات المقدمة للمواطنين نظرا للارتباط الوثيق بين جبهة العمل من جهة ودحر الإرهاب في جميع ساحات الوطن من جهة أخرى داعيا إلى الإقلاع عما يسمى عقود ربع الأعمال في تنفيذ المشاريع لأنها تتضمن حالات فساد والعمل على دراسة المشاريع المزمع تنفيذها بشكل دقيق قبل التنفيذ تفاديا لأي أخطاء أو عوائق.

881 مليون ليرة تعويض مزارعي الحمضيات وخضروات البيوت البلاستيكية

أوضح محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم في تصريح له بعيد ترأسه اجتماع لجنة المحافظة الخاصة بتعويض المزارعين عن أضرار الصقيع ( صندوق الجفاف والكوارث)، أن اللجان المختصة انتهت من حصر الأضرار التي تسببت فيها موجة الصقيع في شهري كانون الثاني وشباط مطلع العام الحالي سواء للحمضيات أو محصول خضروات البيوت البلاستيكية و مربي النحل و أي منتج زراعي آخر وتراوحت نسبة الأضرار ما بين35 – 90% وتم تحديد مبلغ التعويض بستة آلف ليرة للدونم الواحد حيث بلغ حجم المبلغ الإجمالي 881 مليون و845ألف و 300 ليرة، حيث سيتم رفع الجداول إلى وزارة الزراعة ليتم المصادقة وبدء صرف الاعتمادات اللازمة؛ ووجه المحافظ السالم لجنة أضرار الصقيع بالإسراع بإرسال الجداول التي حددت عدد المتضررين والمساحات المتضررة وحجم الأضرار والإسراع إلى الوزارة لإقرارها والمصادقة عليها ليصار إلى صرف التعويضات إلى مستحقيها في أقرب وقت ممكن .

Older posts «