Monthly Archive: November 2017

الوزير الغربي والمحافظ السالم يبحثان الواقع التمويني في اللاذقية

استقبل محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم وأمين فرع حزب البعث د. محمد شريتح ومدراء الأسرة التموينية في اللاذقية، وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك د. عبد الله الغربي والوفد المرافق له، وخلال اللقاء بحث الوزير والمحافظ السالم الوضع التمويني في المحافظة وتوفر السلع الاساسية وامكانية تعزيز هذا الوضع في عدد من المناطق، وفي تصريح له أوضح الوزير الغربي أن الوضع التمويني في محافظة اللاذقية مستقر، من ناحية توفر المواد التموينية واستقرار الأسعار وتوفر المشتقات النفطية، وبأنه تمت دارسة امكانية إقامة 3 أفران جديدة بالمحافظة تلبية لاحتياجاتها في مناطق جوبة برغال ورأس البسيط وعين التينة وحي الغراف، حيث من شأن هذا الاجراء تعزيز وضع الرغيف بالمحافظة، وتوفيره للإخوة المواطنين في المناطق المذكورة.

م. خميس: رؤية الحكومة في عملها يأتي ترجمة لبيانها الذي يضع الانتاج أولاً .. والانتاج لإعادة الاعمار

أوضح رئيس الحكومة م. عماد خميس بُعيد تفقده لمدينة الأسد الرياضية أن هناك خطة متكاملة شاملة لإعادة تأهيل المدينة بكل مرافقها ومنشآتها الرياضية وتتألف من شقين، الأول يتضمن تأهيل البنى التحتية وإعادة الخدمات والمرافق العامة، والأخير يتضمن تنفيذ الخطة الفنية والوظيفية لتعود المنشأة إلى عملها وتم رصد مبلغ (400 مليون) حالياً لإعادة تأهيل المدينة وفق الأولويات وسيتم رصد باقي المبالغ تدريجياً بعد إعداد خطط العمل من قبل المديريات والجهات المعنية بالعمل وتحديد الموازنات المطلوبة لتنفيذ هذه الأعمال، وفي تصريح له قال م. خميس:” بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد نطلق خطة متكاملة لإعادة تأهيل مدينة الأسد الرياضية في اللاذقية بكل مرافقها الرياضية بناء على زيارتنا الآن لهذه المدينة التي تعد من أهم المعالم الرياضية في المنطقة والجميع يعلم أنها خرجت الكثير من الرياضيين وأثبتت أنها مدينة المحبة والسلام كونها احتضنت المواطنين المهجرين من مختلف المحافظات السورية بفعل الإرهاب واليوم بعد انتصارات الجيش العربي السوري وعودة الأهالي إلى بيوتهم تم وضع خطة شاملة لإعادة تأهيل المدينة لتعود إلى ألقها كما أسست في القرن الماضي حيث انطلقت منها دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط عام 1987 ولتمارس دورها الرياضي على أوسع نطاق خلال المرحلة المقبلة”.

مجلس المدينة: ينهي ظاهرة ذبح الفروج في الشوارع العامة والعقوبات صارمة

أوضح د. شادي عبيد مدير المهن والشؤون الصحية في مجلس مدينة اللاذقية أنه وبناء على توجيهات رئيس مجلس المدينة ولهدف زيادة الرقابة الصحية على ذبح مادة الفروج ورفع مستوى النظافة في الشوارع الرئيسية وتحسين مستوى الصحة العامة تم إنهاء العمل بظاهرة ذبح الفروج في أربع شوارع رئيسية ونقل فعالية الذبح إلى شعبة المذبح الفني، وحول ماتقدم، قال د. عبيد:” قمنا بنقل فعالية الذبح من الشوارع الرئيسية (كراج الفاروس، الغافقي، سوق قنينص، أبي فراس الحمداني) إلى شعبة المذبح الفني، وتعتبر جميع تراخيص الذبح الممنوحة سابقاً في تلك الشوارع بحكم الملغاة، فيما سمحنا لأصحاب تلك المحال بمزاولة عملية بيع الفروج المذبوح والمقطع”.

المحافظ السالم .. يوجه الوحدات الادارية بمتابعة الخدمات واحتياجات ذوي الشهداء

وجه محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم عدداً من رؤساء مجالس الوحدات الادارية في اجتماعه معهم، اليوم، على ضرورة الالتزام في العمل وتحسين الواقع الخدمي، ووضع مناوبات للوحدات الادارية حتى وقت متأخر من يوم العمل الرسمي بما يتيح تقديم أكبر خدمة للمواطنين وتسيير أمورهم.

اعانات مالية لمديرية الخدمات الفنية والوحدات الادارية لإتمام مشاريع 2017

وقد أوضح د. أوس عثمان أن الجلسة خلصت إلى إقرار الموافقة على منح إعانات مالية من احتياطي الموازنة المستقلة لمجلس المحافظة لصالح مشاريع مديرية الخدمات الفنية والوحدات الادارية من مدن وبلدان وبلدات، وذلك لهدف استكمال إتمام وإنهاء هذه المشاريع خلال عام 2017″.

المحافظ السالم ووفد من يالطا الروسية يبحثان بنود تعاون ثقافي رياضي اقتصادي مشترك

بحث محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم مع وفد منظمة بيرغ الروسية التي تعنى بشؤون الثقافة والرياضية ونشر أفكار الخير والسلم ومقرها ولاية مالطا سبل تعزيز العلاقات والتعاون بين مدينتي يالطا واللاذقية المتشابهتان إلى حد بعيد في الجغرافية والطبيعة والعادات الاجتماعية، وامكانية تنظيم زيارات متبادلة وإقامة العديد من الأنشطة الثقافية والرياضية التي تخدم جيل الشباب وتشجعهم إلى زيادة ثقافتهم وتشجيعهم للدراسات المختلفة في ولاية يالطا.

من جانبه، المحافظ السالم استهل اللقاء بالشكر لروسيا الاتحادية وما قدمته لتبقى سورية صامدة في وجه الارهاب العالمي، مؤكداً بأن الشعب السوري لن ينسى وسينقل الرسالة إلى الاولاد والاحفاد، وبأن هذا التعاون الصادق ساهم في تعزيز العلاقات التاريخية وأفسح المجال للتعاون في العديد من المناحي وعلى نطاق واسع وقال:” أن تطوير هذه العلاقات سيكون من خلال محبة الشعبين لبعضهما ووحدة الفكر وإعمال العقل في السلم والخير”.

من جانبه، إيغور بنيتشوك والذي وصف اللاذقية بأنها تمثل الحضارة العالمية ولها رمزية خاصة، أكد وجود رغبة صادقة لتعزيز العلاقات القديمة وتطويرها ومساعدة الشباب السوري في إتمام تحصيله العلمي في روسيا كما كان سابقا، وقال:” منظمتنا تهتم بمساعدة الشباب الصاعد على التفكير بالأشياء الجميلة لبلده من خلال العلم والعقل، ليكونوا عنصر ايجابي لمجتمعه والتضحية من أجله”.

TEST

تخفيض سعر مبيع طن النخالة.. المحافظ السالم يوجه المطاحن والاعلاف بآليات فعالة لتسويق مادة النخالة

بحث محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم ومدير عام مؤسسة الاعلاف مصعب العوض بحضور عضو المكتب التنفيذي المختص م. مالك شبول موضوع استجرار مؤسسة الاعلاف لمادة النخالة من مستودعات فرع شركة مطاحن اللاذقية والتي تقدر بـ 10 آلاف طن.

وخلال الاجتماع وجه المحافظ بضرورة التنسيق والتعاون بين مؤسسة الاعلاف وشركة المطاحن في جانب تسويق المادة واتخاذ الاجراءات والآليات التي تسهم في انسيابية المادة وتوريدها بما يحقق المنفعة العامة لكلا الطرفين بالإضافة إلى المربي، وأن تخرج القرارات وفق برنامج العمل الميداني، ووجوب أن يكون الحل جذري ومقاربة سعر مبيعها من السعر المتداول في الأسواق، معرباً عن استعداده لتقديم كل التسهيلات والمقومات اللازمة لتسويق المادة.

الوزير حمدان: نسبة نمو قطاع التأمين هذا العام 35 بالمئة

أوضح وزير المالية د. مأمون حمدان خلال افتتاح الندوة التأمينية التخصصية بعنوان ( قطاع التأمين ودوره في دعم الاقتصاد) ضرورة إغناء الندوة بالمقترحات التي من شأنها تطوير قطاع التأمين وبناء صناعة تأمينية تليق بالمواطن السوري، لافتاً إلى أن هذا القطاع سيكون قطاعا واعدا مع وجود توجيهات حكومية لتطويره ليحقق نتائج أفضل، وقال الوزير حمدان:” رغم الضغوطات والحصار الاقتصادي الذي تتعرض له البلاد على مدى سبع سنوات من عمر الأزمة، استمر بتقديم خدماته التأمينية المرتبطة بحاجات المواطن وارتباطها الوثيق بعملية التنمية الشاملة، سيما وأن هذا القطاع شهد قفزات نوعية، وأظهر خلال عام 2016 نتائج مقبولة حيث بلغت قيمة أقساط التأمين 19 مليار ليرة سورية، في حين وصلت في النصف الأول من العام الجاري إلى 14 مليار ليرة بنسبة نمو تصل الى 35 % مقارنة بالعام الماضي وإن قطاع التأمين الصحي احتل الحصة الأكبر من السوق وهو قطاع تعكف الدولة على تحسينه وتطويره من خلال لجنة وزارية متخصصة لتطوير هذا القطاع وتوفير تأمين صحي لائق بالمواطن السوري بالاعتماد على الخطط والخبرات الوطنية”.

من جهته، أكد محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم في كلمة له، ضرورة تكثيف مثل هذه الندوات التي تولي قطاع التأمين اهتماما خاصا وتأتي ترجمة عملية للتوجهات الحكومية التي تولي المواطن اهتماماً مستمراً، معتبراً أن التأمين بشكله الحديث قد أطر محاور العمل وانعكس بطريقة ايجابية على حياة المواطنين.

المحافظ السالم واللواء جمعة .. يتفقدان أعمال تأهيل وصيانة منشآت مدينة الأسد الرياضية

وأوضح المحافظ السالم أن أعمال إعادة التأهيل التي تقوم بها مديريات الخدمات المختلفة أدت إلى عودة الفرق الرياضية لممارسة نشاطها الرياضي في جميع المنشآت الرياضية، وبأنه خلال الفترة القادمة ستعود مدينة القائد الخالد حافظ الأسد إلى سابق ألقها متنفساً لأبناء محافظة اللاذقية وضيوفها، وقاصديها بهدف الزيارة والتنزه.

وأضاف رئيس الاتحاد الرياضي اللواء جمعة إلى أن وضع المدينة الرياضية يتحسن، وأنها ستعود الى دورها الرياضي والثقافي والاجتماعي، وقال:” المدينة الرياضية ستشهد خلال العام القادم عودة مهرجان المحبة، وبعنوان آخر هو الانتصار والمحبة والسلام بين جميع أبناء سورية”.

من جهته، أمين فرع حزب اللاذقية د. شريتح قال:” إن إعادة تأهيل المدينة الرياضية هي رسالة محبة وإخاء لجميع أبناء الوطن، وأن هذه المدينة التي بناها القائد الخالد حافظ الأسد، أدت على الدوام دورها الرياضي والوطني، وخاصة أنها احتضنت العديد من الانشطة الرياضية والمناسبات الوطنية الكبرى”

Older posts «