Monthly Archive: December 2017

مدير الخدمات والصيانة م. نوار عثمان : حملة تشجير وتقليم شاملة لمنصفات ومسطحات مدينة اللاذقية

صرح مدير الخدمات والصيانة في مجلس مدينة اللاذقية م. نوار عثمان ، أن العمل الآن يسير بالتوازي على محورين، أولهما عملية قص أشجار النخيل وشجيرات وأعشاب المنصفات والمسطحات الخضراء في المدينة، والثاني الاستمرار في حملة التشجير التي تقوم بها المديرية منذ أيام لتعويض الأشجار المفقودة والميتة وزيادة مساحة الطوق الأخضر الذي يزين المدينة ويمنحها الجمالية، وحول ما تقدم قال م. عثمان:” حملة التشجير تستهدف الآن طريق الشاطئ لهدف تعويض الأشجار المفقودة بأشجار (برختتون) والتي تتميز بمجموعها الخضري وتناسق نمو الساق وديمومة خضرتها وشكلها الجمالي وعدم تأثيرها على الأبنية المجاورة وعلى الأرصفة والبنى التحتية إضافة إلى تشجير المنطقة الصناعية وقد بلغ عدد الأشجار حتى تاريخه 1000 غرسة ومستمرين في الحملة”.

وأضاف م. عثمان:” انتهينا حتى تاريخه من تقليم أكثر من ألف شجرة نخيل في شارع العروبة وأوتوستراد الثورة وشارع غسان حرفوش لمسافة 13 كم مع تقليم الشجيرات وشذ الأعشاب وتشذيب المنصفات الخضراء، واستكمال وضع الأحواض البيتونية على الكورنيش الغربي وزراعتها”.

بتوجيه من المحافظ السالم.. كميات كبيرة من الزهور والرياحين العطرية لـ مقبرة شهداء بسنادا

وجه محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم بتأمين ونقل كميات كبيرة من الزهور وأغصان الريحان العطري إلى مقبرة الشهداء في منطقة بسنادا لتكلل وتزين أضرحة أقدس من في الدنيا وأنبل بني البشر، مرقد الشهداء الأبرار.

وأوضح مدير المدينة الرياضية أحمد فرحات أنه بتكليف من المحافظ السالم تم تخصيص كميات من الزهور والرياحين وضع قسماً منها على أضرحة الشهداء فيما ترك القسم الآخر للأهالي ليضعوها بأنفسهم عند زيارتهم، وقال فرحات:” بمناسبة عيد الشجرة وأعياد الميلاد ورأس السنة والتي لم تكن لتقام لولا تضحيات أقدس من في الدنيا وأنبل بني البشر، وجهنا محافظ اللاذقية إلى تأمين كميات من الزهور والرياحين لمقبرة شهداء بسنادا وتزين أضرحتهم بها وقد قمنا بتأمين المطلوب إضافة إلى كميات خصصت للأهالي ليضعوها بأنفسهم عند زيارتهم”.

محافظ اللاذقية يُطلق خارطة تأهيل المدينة الرياضية.. مدير المدينة أحمد فرحات: أعمال التأهيل الشاملة ستبدأ مطلع العام القادم

وأكد المحافظ السالم خلال الاجتماع ضرورة تنسيق العمل والتعاون بين مختلف الجهات المعنية بأعمال التأهيل ووضع تقارير أسبوعية عن سير الأعمال لمعالجة كل معوقات التنفيذ، والاستفادة من الطاقات والكوادر الموجودة في المحافظة لإنجاز كامل الأعمال ضمن المدد المحددة ووفق الشروط الفنية المثلى لتعود المدينة الرياضية لدورها، كما سابق عهدها، في استقبال المواطنين ومختلف الفعاليات الرياضية والثقافية والفنية.

من جانبه، أوضح مدير المدينة الرياضية أحمد فرحات أن أعمال التأهيل في المدينة ستبدأ مطلع العام القادم وتشمل البنى التحتية والمنشآت الخدمية والرياضية والموقع العام وتجهيز الإنارة وإعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي ومياه الري، فضلاً عن حفر آبار مياه لتأمين وارد مائي في المدينة دون تكاليف إضافية و تخفيف الضغط عن الشبكة الرئيسية.

مساعدات روسية إنسانية لأطفال مدرسة الشهيد غسان زوان في دعتور بسنادا

بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية، وزعت روسيا الاتحادية عن طريق مركز المصالحة والتنسيق في مطار حميميم مساعدات انسانية مقدمة من أطفال روسيا إلى أطفالنا في مدرسة الشهيد غسان زوان في حي دعتور بسنادا في اللاذقية.

وفي تصريح للناطق الإعلامي في مركز المصالحة العقيد حسام معلا قال:” المساعدات الانسانية، تعبير أخلاقي وإنساني بأن روسيا لا تقوم فقط بالدعم العسكري والسياسي وانما أيضا بالدعم الانساني الذي يحقق الفرحة لأبناء الشعب السوري الذي ضحى بأغلى ما لديه من أجل أن تبقى سوريا عزيزة منيعة، كما أن هناك مساعدات أيضا ستوزع لأبناء الجالية في مدينة اللاذقية وريفها”.

في عيدها الـ 66.. السالم وشريتح: يطلقان خارطة عمل لـ 500 ألف غرسة على مستوى المحافظة

وفي تصريح صحفي للمحافظ السالم قال فيه:” ترجمة لتوجيهات سيد الوطن، السيد الرئيس بشار الأسد لإعادة تأهيل المدينة الرياضية، جاء عيد الشجرة في المدينة للمساهمة في إعادة الألق والخضرة إلى المدينة”، وأضاف:” هناك 25 دونم في المدينة، مخطط زراعتها بأشجار رحيقية كـ الخرنوب والصنوبر الثمري وأنواع أخرى يستفاد منها في العملية الانتاجية والاقتصادية في المستقبل، إضافة إلى تشجير 715 هكتار على مستوى المحافظة ومن ضمنها الغابات التي تم حرقها على يد الارهاب وبعض الحرائق المفتعلة، وسيتم تغطية جميع هذه المناطق بتشاركية جميع فعاليات المحافظة ( الجامعات، المدارس، والبلديات وغيرها )، إضافة إلى غرس 20 ألف غرسة من أشجار التوت لهدف إحياء تربية دودة القز وانعاش صناعتها”.

السالم وشريتح.. يُهنئان رؤساء الطوائف المسيحية في اللاذقية ويختمان جولتهما في دار الراحة للمسنين والمسنات

وختم المحافظ السالم ود. شريتح جولتهما بزيارة دار الراحة للمسنين والمسنات، حيث تفقدا حال المسنين واطمئنا على أوضاعهم، كما تفقدا والوفد المرافق لهما واقع دار الراحة والخدمات التي يقدمها وما يحتاجه من دعم ومساعدة ليقوم بدوره على الوجه الأكمل، وختام الزيارة قدما عيدية العيد لثلاثين مُسن ومُسنة، ووجها مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بتأمين مادة مازوت التدفئة بالسعر المدعوم للدار، وتأمين رحلات دورية ترفيهية لهم.

مدير الزراعة م. خير بك: أعمال مشروع المساعدة الفنية العاجلة

أوضح مدير الزراعة والإصلاح الزراعي في اللاذقية م. منذر خير بك:” تم الانتهاء من توزيع الدفعة الأولى والثانية من أعمال مشروع المساعدة الفنية العاجلة لدعم مزارعي الأشجار المثمرة المتضررين جراء حرائق الغابات في المحافظة، وقد بلغ عدد الحصص التي وزعت 2700 حصة بذار خضار شتوية وذلك من خلال الوحدات الارشادية المستهدفة في مناطق، وتم توزيع الدفعة الثانية من المساعدة وشملت 2700 مستفيد من غراس زيتون وبعض المعدات في مناطق القرداحة، وجبلة، الحفة، اللاذقية والعمل مستمراً حتى تاريخه.

سلسلة كتب تعلم اللغة الروسية لـ جامعة تشرين

سلمت جمهورية روسيا الاتحادية ممثلة بالمقدم سيرغي من مركز المصالحة والتنسيق في مطار حميميم معهد تدريب اللغات في جامعة تشرين باللاذقية سلسلة كتب لتعليم اللغة الروسية في سوريا، بحضور د. لؤي صيوح أمين فرع حزب جامعة تشرين، والذي قال:” ما قدمه سيرغي هو رسائل سلام من روسيا، دولة المحبة والسلام عبر التاريخ، ونحن في هذه المناسبة نعرب عن محبتنا وامتناننا للشعب الروسي الصديق وللقيادة السياسية الروسية والتنسيق المستمر والتعاون لما فيه خير للبلدين والشعبين والقيادتين السياسيتين السورية والروسية.

من جانبه، أوضح المقدم سيرغي باسم القيادة الروسية أهمية هذا التعاون والتماذج الروسي – السوري في نواحي علمية وتعليمية مختلفة.

الحمضيات.. تسجل تحسن واضح في التسويق والسعر

تنفيذاً لتوجيهات الحكومة في دعم تسويق مادة الحمضيات، وترجمة لهذا التوجيه وقيام محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم في تشكيل لجان من الإدارات والمؤسسات المعنية لتسويق مادة الحمضيات عن طريق المؤسسة العامة السورية للتجارة بهدف تسويق المادة ودعم المزارع وتحقيق استقرار سعري، أيضاً قام المحافظ السالم في تعزيز تسويق المادة وذلك من خلال زيارته الأخيرة لسوق هال اللاذقية المركزي وتأمين سيارات نقل الحمضيات بمادة المازوت من خلال وجود خزانات دائمة إضافة إلى تقديم كل التسهيلات التي طالب بها تجار ومسوقي المادة والمزارع على السواء.

مدير عام مياه شرب اللاذقية: مياه نبع ديفة نقية وصالحة للشرب

وقد أوضح مدير عام مؤسسة الشرب م. منذر دويبة:” بتوجيه من السيد محافظ اللاذقية قامت المؤسسة على مدار ثلاثة أيام بتتبع لحظي ودقيق لمياه نبع ديفة بدءاً من مركز النبع وصولاً إلى الخزانات المنزلية وتبين من خلال عينات تم تحليلها خلال الأيام الثلاث عدم وجود أي ملوثات والمياه نقية صالحة للشرب خلاف ما شيع عن تلوثها من معاصر الزيتون التي انتهى عملها أصلاً”.

وأضاف م. دويبة:” نبع ديفة نبع هام وحيوي ويغذي شريحة عريضة من المواطنين بمياه الشرب ومتابعتنا له دورية وعلى مدار اليوم والساعة والعينات تأخذ بشكل دوري لمراقبة أي تغير قد يحدث على مياهه”.

Older posts «