Monthly Archive: March 2018

وزير السياحة ومحافظ اللاذقية يتفقدان أعمال ترميم مدينة الأسد الرياضية

وركزت الجولة على تفقد أعمال الصيانة والتأهيل الجارية حالياً في الملعب الرئيسي وتشمل صيانة المظلة وكافة طوابق الستاد الرئيسي من إدارة وغرف لاعبين ومنشآت خدمية وخلافها إضافة إلى كراسي الملعب وأرض الملعب وبتكلفة 850 مليون ليرة سورية.

الوزير مخلوف والمحافظ السالم.. يتفقدان ضاحية بشلاما ومشاريع مبقرة فديو

وضمن إطار جولة تتبع نسب تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية التي أطلقتها الحكومة في اللاذقية، اطلع وزير الإدارة المحلية والبيئة م. مخلوف على مجموع مشاريع مبقرة فديو والتي تتضمن توسيع حظائر قطيع البكاكير ودخلت الخدمة مؤخراً عبر رفدها بـ400 رأس بقري، بكاكير حلوب مستوردة من ألمانيا إنتاجها اليومي يقارب 40 – 50 كغ يومياً للرأس الواحد وبإنتاج سنوي موسمي يقدر بـ 7000 كغ حليب للرأس الواحد، ومشروع معمل الأعلاف الذي وضع في طور الانتاج التجريبي بطاقة انتاجية 5 طن بالساعة وبتكلفة 215 مليون ليرة سورية ومن شأنه تغطية حاجة محافظتي اللاذقية وطرطوس من مادة العلف وسيكون بالخدمة فعلياً خلال الأيام القادمة، كما تفقد الوزير مخلوف مجمل أعمال معمل الألبان والأجبان الذي لم يبق من أعماله سوى تركيب آلات الانتاج وبطاقة انتاجية 5- 6 طن حليب في كل واردية عمل وبتكلفة مليار و300 مليون ليرة سورية، إضافة إلى منشأة الهاضم الحيوي الذي من شأنه تأمين مادة الغاز الطبيعي والسماد العضوي وبتكلفة 170 مليون ليرة سورية.

وزيرا الإدارة المحلية والبيئة والسياحة ..يجتمعان مع كوادر الإدارة المحلية والسياحة في اللاذقية

فيما أكد وزير الإدارة المحلية والبيئة م. مخلوف على أهمية الاستثمار السياحي وجذبه والتعامل مع الفرص المتاحة في المحافظة، ودور السياحة في مصادر الدخل وعوامل التنمية المحلية، قائلاً:” واجبنا كإدارة محلية محوري وهام في هذا الجانب، ومطلوب منا البحث عن كل المطارح التي تملك المقومات ووضعها في خارطة الاستثمار أملا في تحقيق أمثل للتنمية المحلية”.

” برنامج مشروعي” يطلق مشروع زراعة المواد العطرية والبندق في كلماخو

وأعرب المحافظ السالم خلال الجولة التي رافقه فيها كل من مدير فرع الأمانة هاني عاقلة ومدير الزراعة م. منذر خير بك ومدير مكتب التنمية الهام الأشقر، عن استعداده لتقديم كل ما يلزم من دعم لإنجاح المشروع، ووجه مدير الزراعة بتقديم كل الاستشارات الزراعية المطلوبة من خلال فريق من المهندسين الزراعيين المختصين

مديرية الزراعة تبدأ حملة مكافحة مجانية لمرض عين الطاووس

أوضح رئيس دائرة الوقاية في مديرية زراعة اللاذقية الدكتور المهندس إياد محمد محمد أن المديرية تعكف حالياً على تنفيذ حملة مكافحة مجانية لمرض عين الطاووس، ومخاطر هذا المرض أنه يصيب الأوراق مؤديا إلى سقوطها بشكل كبير مما يعيق عملية تكوين الثمار بشكلها الطبيعي و يخفض نسبة الإنتاج ويؤدي إلى ضعف عام بالشجرة وقد بلغت المساحة المصابة لهذا العام 1411هكتار، والإصابة تظهر شتاءً على شكل بقع ورقية مفردة أو متعددة على السطح العلوي للورقة القديمة أو الحديثة وتأخذ البقعة لوناً أخضر غامق ثم تتسع تدريجياً ويفتح لونها ويبقى محيطها أخضر غامق، ويصل قطرها إلى 2.5 مم، تتسع البقعة وتشكل في النهاية ما يشبه عين الطاووس.