«

»

ممثل قيادة القوات الروسية في سورية يجدد دعم بلاده لسورية في القضاء على الإرهاب

الحال برس ا  اللاذقية – وكالات

العماد سيرغي كورالينكو

جدد ممثل قيادة القوات الروسية العاملة في سورية العماد سيرغي كورالينكو دعم بلاده لسورية في القضاء على الإرهاب إضافة إلى استمرار دعم عملية المصالحة في سورية. وأوضح كورالينكو في تصريح له:” إن روسيا دائما تدعم الشعب السوري ولذلك استجابت لطلب الجمهورية العربية السورية في القضاء على الإرهابيين لأن أعمال الإرهابيين أدت إلى تدمير المؤسسات الصناعية والاجتماعية والمعالم الثقافية وهددت وجود الدولة السورية وأجبرت ملايين المدنيين على الخروج من منازلهم”.

ولفت كورالينكو إلى أن القوى الخارجية استفادت من المشاكل والتناقضات السياسية ودخلت سورية في حرب أدت إلى وقوع 70 % منها تحت سيطرة الإرهابيين من داعش وجبهة النصرة،  وأضاف المسؤول الروسي:” أن روسيا وإيران وتركيا لعبت دور الوسيط بين الحكومة والمعارضة ونظموا المفاوضات في أستانا التي من خلالها تم الاتفاق على إنشاء 4 مناطق لتخفيف التوتر في سورية”.

وأكد المسؤول العسكري الروسي أن المرحلة المقبلة ستكون للمصالحة الوطنية عبر استعادة أجهزة السلطة المحلية في المدن والبلدات الداخلة في مناطق خفض التوتر.

وختم كورالينكو بيانه بالقول:”أناشد جميع السوريين الذين يريدون تحرير بلادهم من الإرهاب واستعادة السلام في أرضهم بأن جهودنا المشتركة فقط ستسمح بوقف الحرب وعودة السلام إلى سورية”.