«

»

القضايا العمالية وتطوير العمل في لقاء م. الكناني مع نقابة استصلاح الأراضي

الحال برس  ا خاص

المدير م. الكناني والنقيب غياث الأسد

استقبل مدير الموارد المائية م. عمر الكناني رئيس نقابة استصلاح الأراضي في اللاذقية الأستاذ غياث الأسد وعدد من أعضاء المكتب وبعض رؤساء اللجان النقابية على خلفية حضور نقابة الاستصلاح المؤتمر العام للاتحاد المهني لعمال البناء والأخشاب في دمشق بتاريخ 28 الشهر المنصرم.

وجاء اللقاء لهدف بحث القضايا التي طرحتها النقابة والنتائج التي تمخضت عن حضورها المؤتمر فيما يتعلق بعمال الموارد والمشاريع المائية والعمل على متابعتها وايجاد الحلول المناسبة لها.

وخلال اللقاء أكد م. الكناني على تعاون الإدارة العامة وتجاوبها مع متطلبات الفرع وكل ما يتعلق بتطوير مفاصل العمل ومنها الكادر البشري وإيلائه الاهتمام والرعاية.

فيما أوضح رئيس النقابة غياث الأسد أن مناقشات وطروحات النقابة في المؤتمر كانت هامة جدا ومنها موضوع التأمين الصحي، والملاكات العددية، وزيادة مخصصات اللباس العمالي، وتحسين الوضع المعيشي وزيادة الرواتب، واستبدال الآليات القديمة للشركات الانشائية، ومنح 50% للعمال المفرزين في مهمات نوعية.

واتفق الطرفان على متابعة هذه القضايا والعمل على معالجتها وخاصة القضايا التي تتعلق بالعمال.

يذكر، يبلغ عدد المنتسبين للنقابة 3200 عامل،، حضر اللقاء رئيس لجنة الإدارة نبيل بركات، وعضوي المكتب طاهر صالحة ومحمد حمادة، وعضوي اللجنة النقابية رائد جورية وساير لميا